سامسونج تقرر انهاء هاتفها الأكثر شهرة في العالم

سامسونج وهواتف النوت

ذكر موقع "فوربس" أن شركة "سامسونغ" قد لا تصدر فئة جديدة من هواتف "نوت" في حال لم يحقق جهاز "غالاكسي نوت 9" المبيعات المرجوة، وهوا ما يستبعد خبراء تقنيون أن يحدث.تعتزم سامسونغ رفع سعر هاتف "غالاكسي نوت 9" إلى مستويات غير مسبوقة، مما سيضع عقبة أمام عملية البيع، وذلك بحسب الخبير الرقمي  رونالد كوند. 

وأوضح كوند  أن سامسونغ ستبيع الهاتف ابتداءً من 1230 دولارا في أوروبا، بالنسبة إلى سعة 128 جيغابايت، أما الهاتف الذي تصل سعة ذاكرته إلى 512 جيغابايت فسيبلغ سعره 1460 دولارا.

وكانت سامسونغ قد طرحت خلال العام الماضي، هاتف "غالاكسي نوت 8" بثمن يقل عن 900 دولار، لكن سعة الذاكرة في الجهاز لم تكن تتخطى 64 جيغابايت.

ورغم التبواطؤ الذي يشهده سوق الهواتف الذكية، تنوي الشركة الكورية الجنوبية التشبث بأسعارها المرتفعة، فضلا عن المبيعات غير المشجعة لـ"غالاكسي إس 9" و"غالاكسي إس 9 بلاس".

ويزيد سعر بيع الهواتف في أوروبا مقارنة بباقي مناطق العالم بالنظر إلى الضرائب التي تفرض على الأجهزة الذكية، ولذلك فإن سامسونغ ستطرح جهازيها على الأرجح بسعر 999 دولارا و1199 دولارا، دون احتساب الرسوم.

ومن المتوقع  أن يكون "غالاكسي نوت 9"، الذي تصل سعته إلى 512 دولارا، في لونين فقط هما الأسود والأزرق، فيما سيتيح جهاز السعة الأقل خيارات أكثر.يذكر أن  الشركة الكورية الجنوبية أطلقت أول هاتف "نوت" عام 2001، ونالت تلك الفئة نجاحا كبيرا على مدى السنوات.