بمشاركة امريكية ..قطر تضع حجر الاساس لمشروع توسعة قاعدة "العديد الجوية "

توسعة قاعدة العديد الجوية في قطر

رام الله الإخباري

قام وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، الثلاثاء، بوضع حجر الأساس لــ"مشروع توسعة قاعدة العديد الجوية"

.جاء ذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة، وشارك فيه الجنرال جيسون أرماغسوت، قائد الجناح الجوي الأمريكي في قاعدة العديد، وعدد من القادة العسكريين من الجانبين القطري والأمريكي، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

ويشمل مشروع توسعة قاعدة "العديد" بناء منشآت سكنية، ومباني خدمية لدعم المساعي الأمنية المشتركة، إضافة إلى رفع جودة حياة القوات المقيمة في القاعدة الجوية.

و"العديد" هي قاعدة عسكرية جوية في قطر، يتمركز فيها أفراد من القوات المسلحة الأمريكية غالبيتهم من سلاح الجو، وتعتبر واحدة من أهم القواعد العسكرية الأمريكية بمنطقة الخليج العربي.

وتستضيف القاعدة حاليا أكثر من 10 آلاف عنصر من القوات الأمريكية، إضافة إلى عناصر من قوات التحالف الدولي.وذكرت الوكالة القطرية أن "هذه الخطوة تأتي لتؤكد على التزام قطر بتعميق العلاقات العسكرية الاستراتيجية مع أمريكا، وانطلاقا من التزاما الطرفين بتطوير وتوطيد التعاون وتنسيق العمليات العسكرية بين البلدين".

وتعمل دولة قطر حاليا مع حليفها الاستراتيجي الأمريكي، على رسم خارطة الطريق لمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين؛ بما يشمل ضم قاعدة "العديد" لقائمة القواعد العسكرية الدائمة التابعة للولايات المتحدة.

وتقع القاعدة على بعد 30 كيلومترا جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة.كما تحتوي القاعدة على أحدث مرافق سكنية وخدمية وعملياتية داعمة لأعمال التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب ولاستقرار المنطقة.

الاناضول