الامارات تقبض على 3 مشاهير بسبب رقصة "كيكي "

رقصة كيكي

أقرت النيابة العامة في أبوظبي، اليوم، ضبط وإحضار ثلاثة من مشاهير التواصل الاجتماعي، على خلفية الفيديوهات التي انتشرت مؤخراً ويظهر فيها المتهمين أثناء قيامهم بتقليد "رقصة كيكي".

وشددت النيابة على أن المشاركة فيما يسمى "تحدي كيكي" يشكل جريمة معاقب عليها قانوناً، لأنها تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع، وفق تعبيرها.

واشارت النيابة إلى أن عقوبة ذلك تصل إلى الحبس والغرامة أو بإحداهما، طبقا لقانون العقوبات الاتحادي والقانون رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور، وفقًا لما قالته صحيفة "الإمارات اليوم"

ولفتت إلى أن هذا التحدي، يدفع المشارك إلى النزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوح والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، مما يشكل خطرا على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق.

وبينت أن المشترك في التحدي قد ارتكب جريمة إضافية وهي القيادة بطريقة متهورة تشكل خطر على الجمهور، ويحق لمأموري الضبط القضائي القبض على أي شخص متلبساً أثناء قيامه بهذه الرقصة وفقا لقانون الإجراءات الجزائية.

واستنكرت نيابة أبوظبي تفشي هذه الظاهرة السلبية، مشيرة إلى وجوب انشغال الشباب بالأنشطة المفيدة التي تتلائم مع قيم مجتمعهم وتساهم في تطورهم ونموهم الجسدي والاجتماعي والعقلي والقيمي، بدل التقليد الأعمى للصرعات الدخيلة على مجتمعنا.

ودعت مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم، وأشارت إلى تأثيرهم الكبير على قطاع كبير من الأطفال والشباب الذين يعتبرونهم قدوة لهم في تصرفاتهم.

وتابعت أن قيام هؤلاء المشاهير بهذه التصرفات من شأنه تحريض الغير على القيام بتلك السلوكيات وتعريضهم للمساءلة القانونية.