نائب في البرلمان السوري : عودة أدلب الى فضاء النظام ستكون سريعة

ادلب والنظام السوري

قال صفوان القربي عضو مجلس الشعب السوري عن محافظة إدلب أن التواصل مع المحافظة، أكبر مما يتوقع الجميع وأن عودة إدلب إلى فضاء النظام السوري ستكون سريعة مثل ما حصل في درعا والقنيطرة.

وفي تصريح لصحيفة "الوطن" السورية،  أكد القربي إن "التواصل أكبر مما يتوقع الجميع، وكما فاجأت درعا والقنيطرة إيجابا الشعب السوري وكانت عودتهما أسرع مما توقع الجميع، ستسير إدلب على الخطى ذاتها، وستعود إلى حضن الدولة بالسرعة نفسها".

وأفاد أن القسم الأكبر من إدلب سيعود بشكل هادئ وسريع وآمن، ويبقى هناك قسم سيحتاج إلى إجراء "جراحي قاس"، وهو القسم  الذي  يوجد فيه تنظيم "جبهة النصرة" 

وكشف عن أن التواصل مع أهالي إدلب  يتم عبر غرفة حميميم الروسية، وهناك معلومات من داخل  حميميم تؤكد أن التواصل فاجأ  الروس، بكثافته وتنوعه وبالاستعداد للتعاون عندما تحين ساعة الحقيقة"، على حد قوله

.وأشار إلى أن المجموعات المسلحة الموجودة في إدلب ليست كلها إرهابية، فهناك جماعات مسلحة يمكن أن نضعها تحت عنوان "المجاملة العسكرية" لواقع مفروض عليها.

وحسب صحيفة الوطن السوري ، التي نقلت عن مصدر مطلع فإنه تم  التواصل مع لجان المصالحة في ادلب، تمكنت الدولة من معرفة المزاج العام لأهالي محافظة إدلب، وهذا المزاج يتجه نحو الرغبة بالتسويات والمصالحة الوطنية.