موجة شديدة الحرارة قادمة الى فلسطين

موجة حارة تضرب فلسطين

رام الله الإخباري

الراصد الجوي ليث العلامي :

يتوقع بأن تندفع نحو منطقة بلاد الشام عامة ، وفلسطين خاصة ، كتلة هوائية حارة الى شديدة الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى الجمعة ترتفع معها درجات الحرارة لتلامس منتصف الثلاثينيات في العديد من المناطق.

وفي التفاصيل ، ترتفع درجات الحرارة يوم غدٍ الاثنين بشكل قليل ، لتصبح حول معدلاتها العامة وتكون الأجواء ما بين حارة نسبياً الى حارة. وخلال ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس تندفع كتلة هوائية حارة عبر صحراء شمال افريقيا ومصر ، حيث ترتفع درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود 3-5 درجات مئوية وتسود أجواء حارة الى شديدة الحرارة في مختلف المناطق.



ارتفاع على درجات الحرارة

ومن المتوقع ان تصل درجات الحرارة الى حدود 35 درجة مئوية خاصة مع يوم الاربعاء في العديد من المناطق ، وتلامس الاربعين في الأغوار وأريحار. ومن المتوقع بأن يتراجع تأثير الكتلة الحارة الجمعة بحيث تعود الحرارة لتقترب من معدلاتها العامة .

فيما تشير الخرائط الجوية الى كتلة هوائية لطيفة تؤثر على البلاد اعتبارا من يوم السبت لتنخفض درجات الحرارة الى اواخر العشرينيات مئوية وتسود أجواء صيفية معتدلة نهارا ومائلة للبرودة ليلاً الجدير بالذكر ان مناطق عديدة من العالم تشهد موجات حارة قوية ودرجات حرارة قياسية وخاصة في مناطق العراق وايران وشبه الجزيرة العربية والجزائر وتونس وحتى شمال وغرب اوروبا ، ومنطقة بلاد الشام هي الاكثر اعتدالا مقارنة بتلك المناطق منذ بداية بداية الصيف.

رام الله الاخباري