الجيش الاسرائيلي : أجلينا 800 عنصر من الخوذ البيضاء من سوريا الى الاردن

اجلاء الخوذ البيضاء من سوريا عبر اسرائيل

نفذ جيش الإحتلال  عملية سرية ليلية اجلى خلالها حوالي 800 عنصر من الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) وعائلاتهم من منطقة القتال في جنوب سوريا وتم نقلهم برا إلى الأردن.

جاذ ذلك وفقاً  للمتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي "أفيخاي أدرعي"،  وقال إن  عملية الإنقاذ تمت بناء على طلب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية.و تم نقل عناصر الخوذ البيضاء  إلى الأردن ومن هناك سيتم توزيعهم في بريطانيا أو ألمانيا أو كندا.

 من جهته أعلن الأردن أمس  السبت أنه سمح للأمم المتحدة بتنظيم مرور 800 عنصر من الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر أراضيه نحو دول غربية، إثر تعرض حياتهم للخطر في مناطق اجتاحها الجيش السوري.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية محمد الكايد إنه تمت الموافقة على طلب مرور ثمانمئة عنصر من الدفاع المدني السوري؛ "لأسباب إنسانية بحتة"، لأنهم كانوا يعملون في مجال الإنقاذ بمناطق تسيطر عليها المعارضة السورية واضطروا للفرار.

ويستم استقبال هؤلاء العناصر بمنطقة مغلقة في الاردن لم يتم الإعلان عنها وتم الاتفاق على أن لا تزيد مدة بقائهم في الأراضي الأردنية أكثر من ثلاثة أشهر وذلك حسب تصريحات الكايد.