الرئيس الصيني يصل الإمارات في زيارة تاريخية يأمل منها عقد صفقات ضخمة

الرئيس الصيني يصل الإمارات

رام الله الإخباري

حط  الرئيس الصيني شي جين بينغ في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس، في زيارة تاريخية تستمر لمدة 3 أيام، ويبحث خلالها التعاون بين البلدين.

وقال الشيخ محمد بن زايد خلال استقباله للرئيس الصيني "سعداء بزيارة الصديق العزيز معالي شي جين بينغ الرئيس الصيني الى الامارات.. زيارة تاريخية بكل المقاييس وتوثق لمرحلة جديدة من مسارات التعاون بين البلدين في كافة المجالات بما يعود على شعبي البلدين نماء وتطورا وإزدهارا".

وسيناقش الرئيس الصيني، خلال الزيارة، تعزيز العلاقات الثنائية في ظل التعاون الاستراتيجي المتنامي بين البلدين، والتنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى توقيع اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات.

 وتهدف الزيارة إلى رفع حجم التبادل التجاري، وتوسيع التبادل الثقافي والاجتماعي بين الصين والإمارات، من خلال مجموعة من الزيارات والندوات الثقافية والسياسية.

وصرح الرئيس الصيني  في وقت سابق ان  الإمارات تمثل واحة التنمية في العالم العربي، مشيرا إلى أن البلدين يكملان بعضهما البعض في التنمية.

وقال الرئيس الصيني، في مقال تحت عنوان "يدا بيد.. نحو مستقبل أفضل"، عشية زيارته إلى الإمارات، عن يقينه التام بأن بكين وأبوظبي ستفتحان فصلا جديدا من التعاون المشترك لتقديم مساهمات أكبر للعالم ومستقبل البلدين المشترك.

وأوضح، أن الصين والإمارات شريكان مهمان للتواصل والتنسيق في الشؤون الدولية والإقليمية، لما لديهما من رؤى تنموية متقاربة وأهداف سياسية متطابقة وروابط تعاون متنامية.

 

سكاي نيوز