سعودي لم ينم منذ 30 عاما عجز الاطباء عن وجود حل لمشكلته

سعودي لم ينم منذ 30 عاما

انتشرت في وسائل إعلام سعودية قصة غريبة وفريدة من نوعها لمواطن سعودي من سكان منطقة الباحة قال إنه لم يذق طعم النوم منذ 30 عاما "وهو يبحث عنه في كل مكان".

وحسب صحيفة "سبق" السعودية  فإن حالة المواطن، والتي "قد يعتقد البعض أنها غير حقيقية أو مجرد حكايات"، حيرت الكثيرين، وعجز الأطباء عن إيجاد حل لها لجعله ينام.

 وما زال إلى الآن يبحث عن  علاج لنومه الذي فارقه دون عودة حتى الآن.وفي تفاصيل القصة  قال الصحفي في قناة "المرقاب" محمد الغامدي، في حديث  لجريدة ـ"سبق"، إنه تلقى معلومات عن حالة رجل سعودي في السبعينيات من عمره وصفها بالغريبة جدا كونها تتمثل بعدم تمكنه من النوم منذ 30 عاما.

وتواصلت الصحيفة مع صاحب الحالة الغريبة ويدعى سعود محمد محسن الغامدي، الذي أكد " أنه أمضى قرابة 30 عاما لم يرقد، وأن الحالة ألمت به فجأة عندما كان في مهمة عسكرية.

وكان  يعمل في  السلك العسكري، وأمضى قرابة عشرين يوما وهو لم يرقد، وبعد إنهاء المهمة عاد للمستشفى لمعرفة حالته وإعطائه العلاج اللازم إلا أنه لم يجد أي مستشفى يشخص حالته ويعطيه العلاج المناسب.

وأضاف الغامدي  "أمضيت سنوات عدة وأنا أتردد على المستشفيات دون نتيجة حتى شكلت لجنة طبية من أربع دول لدراسة حالتي، ومعرفة أسبابها، إلا أن اللجنة قررت أنه لا علاج لي، لكنها بينت أن مشكلتي الأساسية هي الاكتئاب، ولا سبيل لي إلا بإعطائي المهدئات التي لا نفع لها لتجعلني أنام".

وطلب الغامدي  أن يجد علاج لحالته، وأنه لا يريد من  الدنيا أي شيء سوى مساعدته وإرشاده لأي مكان قد يجد علاجه فيه، ليعيش الحياة الطبيعية كما يعيشها غيره من البشر العاديين.".