الكشف عن مواصفات هاتف سامسونج الجديد الذي لا ينافس

هاتف جالكسي اس 10

رام الله الإخباري

أظهرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، عزم شركة سامسونغ طرح هاتفها القابل للطي في مطلع العام المقبل، في أول تقرير من نوعه يتجاوز العديد من التكهنات حول الهاتف ليحولها إلى حقيقة.

وأوضحت الصحيفة أن سامسونغ تهدف مع حلول عام 2019، أن تصبح أول شركة تصنع هاتف ذو شاشة قابلة للطي، لتعزيز الطلب على المدى الطويل على منتجاتها، ولن تقدر أي من شركات التقنية على منافسة سامسونغ لأن هاتفها سيكون الأول من نوعه القابل للطي.

وأفاد التقرير، أنه من المتوقع أن يصدر الهاتف مع شاشة بقياس 7 إنش عند فتحه بالكامل وهو ما يماثل جهاز لوحي صغير، بينما يمكن طي الهاتف إلى النصف مثل المحفظة، بحيث يظهر الجزء الخارجي من الهاتف عبارة عن شاشة صغيرة في الأمام والكاميرات بالخلف.

ونوه التقرير إلى أن التصميم النهائي لشركة سامسونغ قد يتغير، لكن المشروع أصبح أكثر إلحاحا في الأشهر الأخير، ليصبح أولوية قصوى بالنسبة إلى كبار المسؤولين التنفيذيين. ولم يتحدث تقرير الصحيفة شيئا عن Galaxy X وهو الاسم الذي أشيع عن الهاتف المنتظر، لكن من المتوقع أن يمثل الهاتف السلسلة الثالثة لشركة سامسونغ لينضم إلى طرازي Galaxy S و Galaxy Note.

ويشار إلى أن الطرح الأولي للهاتف سيكون على نطاق صغير، بيد أن الإطلاق التجاري سيكون على الأرجح في النصف الثاني من عام 2019.

ومن المتوقع أن يصل سعر الهاتف الجديد إلى أكثر من 1500 دولار. ورجحت مصادر سبب السعر الباهظ إلى تقنية الشاشة الجديدة بالإضافة إلى شاشة العرض الخارجية، والبطارية الأكبر حجما إضافة إلى المعالج الأكثر قوة.

سكاي نيوز