مواصفات غير مسبوقة لسيارة "هونداي " Tucson الجديدة

سيارة هونداي  Tucson

أعلنت شركة هيونداي عن الموديل الجديد من سيارتها Tucson، والذي يتميز بالحصول على خدمات نظام هجين معتدل (Mild Hybrid 48) فولت من أجل تعزيز عملية التسارع،وترشيد استهلاك الوقود أثناء عمليات السير.

وكشفت هيونداي أن المحرك الكهربائي بقوة 12 كيلووات/15 حصانا مع بطارية ليثيوم أيون يعد أحد التجهيزات القياسية بالسيارة الجديدة لهيونداي، والذي من المنتظر أن يظهر في الأسواق خلال هذا الشهر.

الموديل الجديد من سيارتها Tucson لن يظهر إلا مع أقوى محرك الديزل بقوة 136 كيلووات/185 حصانا، والذي يعزز من عملية التسارع، كما يطيل طور مراحل التشغيل/الإيقاف، ويستعيد المزيد من الطاقة، وهذا يعمل على خفض الاستهلاك بنسبة تصل إلى 7%.

محرك سيارة هيونداي الجديدة يعمل على تسارع السيارة

هذا النظام الجديد يجعل المحرك سعة 0ر2 لتر يعمل على تسارع السيارة، والمدهش أيضا أن هذه السيارة تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، من

الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر9 ثانية، الإضافة إلأى إمكانية الوصول إلى السرعة القصوى 201 كلم/س.كما أن معدل استهلاك هذا الموديل 4ر5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 142 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

مميزات سيارة هيونداي "Tucson" الجديدة

وإلى جانب هذا المحرك، تقدم شركة هيونداي محرك ديزل جديد سعة 6ر1 لتر وبقوة 85 كيلووات/116 حصان أو بقوة 100 كيلووات/136 حصانا، و محرك البنزين المعروف سعة 6ر1 لتر بقوة 97 كيلووات/132 حصانا أو 130 كيلووات/177 حصانا.

أما فيما يتعلق بتصميم السيارة، فإنها تتميز من خلال شبكة المبرد الجديدة بالمظهر المتدرج، إلى جانب التصميم الجديد للكشافات، كما طالت أعمال التحديث المقصورة الداخلية، والتي بدت قُمرة القيادة بها أكثر حداثة مع شاشة لمسية لنظام الملتيميديا.

كما دعمت هيونداي السيارة الجديدة بباقة موسعة من الأنظمة المساعدة منها نظام التحذير من التعب وشاشة الرؤية المحيطية.