الامن التركي يواصل ملاحقة جماعة "اوكتار " وتهم جديدة ستوجه اليهم

الداعية عدنان اوكتار

قالت مصادر أمنية تركية لوكالة لأناضول، أن "الشرطة أوقفت حتى الآن 187 شخصًا بينهم 105 سيدات، من أصل 235 مطلوبًا للسلطات في إطار التحقيق بقضية عدنان أوكتار".

 ما زالت قوات الامن تواصل البحث عن 48 شخصًا مطلوبين على ذمة القضية ذاتها. وبدأت  المحكمة صباح اليوم باستجواب مجموعة من المشتبهين بينهم أوكتار  وهناك 3 محامين مدافعين عن أوكتار رافقوه خلال جلسات الاستجواب.

وأكدت المصادر أن قرابة 200 شخص من داخل وخارج تركيا مثل اشخاص من هولندا والمانيا وقطر، تقدموا بشكاوى ضد عدنان أوكتار ومجموعته، بعد بدء العملية الأمنية ضدهم الأربعاء الماضي.

.وكان الامن  التركي،  قد أوقف عدنان أوكتار، استنادًا إلى مذكرة توقيف أصدرها الادعاء العام، في إطار عملية أمنية شملت 4 ولايات بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و235 من أتباعه، على خلفية تهمٍ مختلفة.

ويواجه أوكتار الذي يصنف نفسه كداعية عصري و المعروف باسم "هارون يحيى" وأتباعه، عدة اتهامات بينها تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيًا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

إضافة إلى استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب.يذكر أن  الفرق الأمنية، ألقت  القبض على أوكتار، أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول، وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.