الثلاثاء 17 يوليو 2018 05:20 م بتوقيت القدس المحتلة

نجم منتخب كرواتيا يسدد ديون وقروض جميع سكان قريته

نجم منتخب كرواتيا يسدد ديون وقروض جميع سكان قريته

جوال ٨

في بادرة إنسانية نبيلة، قرر مهاجم منتخب كرواتيا، أنتي ريبيتش، أن يسدد من جيبه الخاص القروض المالية التي بذمة جميع سكان قرية إيموتسكي الكرواتية التي ولد وترعرع فيها.ووفق تقارير صحفية فإن أنتي ريبيتش، قام مؤخرا بتسديد القروض، دفعة واحدة، التي بذمة سكان قرية مسقط رأسه البالغ عددهم 500 نسمة.

وولد ريبيتش في قرية صغيرة بالقرب من مدينة سبليت، ولم ينس جذوره السابقة، غير أنه غادر القرية عندما كان في الـ19 من عمره. وبدأ يلعب في فريق "فيورينتينا" الإيطالي. 

وخسر منتخب كرواتيا في نهائي مونديال روسيا لعام 2018 أمام فريق فرنسا بنتيجة 4:2. وشارك أنتي ريبيتش في 6 مباريات ضمن المونديال وسجل هدفا واحدا ضد منتخب الأرجنتين.وكانت تقارير صحفية أكدت أن مهاجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان، أعلن تبرعه بكل مكافآته من منتخب بلاده في كأس العالم بروسيا لفائدة الأعمال الخيرية.

وقرر اللاعب الشاب (19 عاما) في خطوة إنسانية نبيلة، التبرع بأجره عن كل مباراة يخوضها، البالغ 17 ألف جنيه إسترليني (حوالي 20 ألف يورو)، لجمعية خيرية تهتم بالأنشطة الرياضية للأطفال ذوي الإعاقة.

وأفاد موقع FourFourTwett، يوم الاثنين، بأن مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي تخلى عن الأموال التي حصل عليها مقابل لعبه في صفوف منتخب فرنسا في مونديال 2018 لصالح منظمات خيرية، في حين كان المبلغ الإجمالي لمكافآته في هذه البطولة يبلغ 550 ألف دولار.

المصدر : عربي 21