ترامب : بوتين معجب بنتنياهو ويدعم اسرائيل بلا حدود

ترامب نتنياهو بوتين

رام الله الإخباري

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال لقاء تلفزيونيّ، إنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، داعم بلا حدود لإسرائيل .وأضاف أن بوتين معجب كبير برئيس الحكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو، كما أنّه يساعد إسرائيل وسيواصل القيام بذلك.

وتطرّق ترامب  مع بوتين خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب قمة هلسنكي للعلاقات مع إسرائيل، وسبل دعمها وضمان أمنها.،وقال ترامب ل "فوكس نيوز" إن إسرائيل هي الأقرب إلى أميركا، كما أن بوتين قريب جدًا من إسرائيل"، مؤكدا أنّ أمن إسرائيل هدف مشترك بالنسبة له ولبوتين.

وأعرب الرئيسيان في قمة هلسكني عن استعدادهما لمواصلة دعمهما لاتفاقيات وقف إطلاق النار والحفاظ على السلام على حدود خط وقف إطلاق النار بالجولان المحتل الموقعة عام 1974، التي قال بوتين عن الالتزام بها "سيساعدنا على تهدئة الوضع في مرتفعات الجولان".

وأكد ترامب: "عملنا مع إسرائيل لعقود من الزمان. لم يكن هناك قط بلد قريب منا مثلها. وبوتين قريب جدًا جدًا من إسرائيل ومعجب برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي أكدنا له أن كلا البلدين يريدان مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأن تحقيق الأمن لإسرائيل هو هدف مشترك لترامب وبوتين".

وأبدي ترامب اهتماماً خاصاً  بأمن إسرائيل، حسب بوتين مضيفا أنه اتفق معه على ضمان حدود إسرائيل مع سورية بموجب اتفاقية وقف إطلاق النار منذ عام 1974.

عرب 48