داعية مصري يفسر زواجه بفنانة : الحجاب ليس مقياسيا

معتز وشيري

رام الله الإخباري

بعد أيام   من زواجه  الفنانة المصرية شيري عادل دافع الداعية المصري معز مسعود عن زواجه الثالث.ورد على  الانتقادات الواسعة في الشارع المصري،  بسبب ارتباطه بـ "فنانة غير محجبة" رغم دعوته في برامجه المتلفزة إلى الحجاب، فضلا عن زيجاته المتعددة.

وعبر صفحته على فيسبوك رد على تلك الانتقادات، وقال "أحسن الله إلى كل من أحسن الظن بي، وغفر لكل من أساء الظن بي".وأكد ان سبب فشل زواجه الأول  من فتاة تدعى سارة بعد 13 سنة هو البعد عن الوطن والأهل وتأثير ذلك على علاقته الزوجية, 

أما زواجه الثاني كان من  مرشدة سياسية تدعى بسنت نور في سبتمبر / أيلول 2017، واستمر زواجهما لمدة 179 يوما فقط.ولكن سبب زواجه الأخير يوم الأربعاء الماضي من  الفنانة المصرية شيري عادل، موجة كبيرة من الانتقادات والغضب .

وردا على زواجه من فنانة غير محجبة رغم دعوته في برامجه المتلفزة إلى الحجاب، قال مسعود إن "الالتزام بغطاء الرأس (الحجاب) ليس مقياسا مطلقا للحكم على مدى قرب المرأة أو بعدها من ربها"، وقال أنه لم يركز كلامه في السابق على غطاء الرأس بقدر ما ركز على اللباس المحتشم.

وأشار إلى أنه يرى زوجته "أقرب إلى الله من كثيرين تبدو عليهم مظاهر الدين، ولكن يفتقرون إلى الأخلاق وجوهر الدين".وعلق على اتهامه بالتكسب من الدعوة والتجارة بالدين  أنه ميسور الحال ولا يتقاضى أجورا عن برامجه الذي يقدمها منذ أكثر من 10 سنوات، وقدم مسعودة عدة برامج دينية مثل الأمثال في القرآن ودرج إلى الفردوس والطريق الصح وغيرها.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة ظهر في  مصر ما يعرفون باسم الدعاة الجدد (المودرن) الذين يستخدمون لغة شبابية في الدعوة، ومنهم معز مسعود،  ومصطفى حسني وعمرو خالد، وكان لهم تاثير كبير على الشباب  بسبب لغتهم القريبة منهم.

الاناضول