مقتل 9 عناصر في ضربات اسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا

قصف اسرائيلي على حلب السورية

قتل  9مسلحين من موالين النظام السوري في ضربات  شنتها إسرائيل، على مواقع عسكرية في محافظة حلب، أمس الأحد وفق الإعلام السوري وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات الصاروخية استهدفت، "مركز اطمئنان للدعم  وهو تابع للحرس الثوري الإيراني..".

وأضاف المصدر، إن الموقع المستهدف يقع على مقربة من مطار النيرب العسكري عند أطراف مدينة حلب الشرقية، وأكد قتل ما لا يقل عن 9 أشخاص بينهم 6 متطوعين سوريين، ولم تعرف هوية 3 آخرين

بينما قال  مصدر عسكري في الاعلام السوري الرسمي كان الإعلام الرسمي السوري، ، "أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت احد مواقعنا العسكرية واقتصرت الأضرار على الماديات".

وكانت إسرائيل منذ فترة بدأت بتوجيه ضربات صاروخية لمواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري والميليشيات الإيرانية الأخرى، التي تدعم قوات النظام السوري.

وتسعى إسرائيل إلى انهاء الوجود الايراني في سوريا لأنها تعتبره مهدد لأمنها ، وتسعى من خلال روسيا، التي تدعم بدورها الرئيس السوري، إلى إنهاء هذا الوجود.

وفي شهر يونيو مايو الفائت  حصل تصعيد  غير مسبوق بين إسرائيل وايران في سوريا، إذا أعلن الجيش الاسرائيلي ضرب عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية.