الإثنين 16 يوليو 2018 09:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

أشهر موقع اخباري سعودي يصف أردوغان بالهتلر الجديد

أشهر موقع اخباري سعودي يصف أردوغان بالهتلر الجديد

وصف موقع  صحيفة "سبق" الإلكتروني السعودي، الرئيس التركي رجب طيب أردووغان ب"هتلر" ، في إشارة إلى "ديكتاتوريته".وعنون أشهر موقع سعودي ، خبرا   يقول فيه بـ"مع بداية ولايته الثانية.. عنترية (هتلر الجديد) تقود تركيا إلى انهيار مالي وأمني".

وقال المصدر في خبره أن سياسة أردوغان تقوم على استعداء دول المنطقة، وهو ما تسبب في هبوط الليرة.واعتمد الموقع في معلوماته على  تقارير أوردها موقع "سكاي نيوز العربية"، ومقرّه أبو ظبي.

وأكد الموقع  عن محلل سياسي اسمه فهد ديباجي، قوله إن "التصرفات العنترية التي يقوم أردوغان بها لكل معارضيه منذ منتصف يوليو 2016، بسجن نحو 77 ألف شخص وطرد أو وقف وفصل أكثر من 170 ألف شخص عن العمل، يؤكد أن أردوغان سيتحول إلى هتلر جديد ، لاسيما وأن المعارضين والكارهين والمظلومين يتزايدون كل يوم".

وتبع هذا الخبر الذي كتبه الموقع جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبره مغردون "تحريضا على تقويض العلاقات مع دولة تربطها بالسعودية علاقات واسعة".

وأضاف مغردون على موقع تويتر إن توقيت الخبر الذي يأتي بعد أيام فقط من مباركة رسمية سعودية لأردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية يضع علامات استفهام عديدة.

 

المصدر : عربي 21