الأحد 15 يوليو 2018 09:07 م بتوقيت القدس المحتلة

جدل كبير حول قبلة الرئيس الفرنسي لرئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم "شاهد "

جدل كبير حول قبلة الرئيس الفرنسي لرئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم "شاهد "

جوال ٨

هنأت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، نظيرها الفرنسي إيمانويل ماكرون بلقب كأس العالم، بعدما تفوق الديوك على الكروات في المباراة النهائية على ملعب لوجنيكي بأربعة أهداف لهدفين.

وحققت فرنسا 4-2 على كرواتيا في نهائي كأس العالم لكرة القدم بإستاد لوجنيكي اليوم الأحد، لتحرز اللقب للمرة الثانية في 20 عامًا.ويشار إلى أنه تواجد ماكرون وكيتاروفيتش في مقصورة الملعب برفقة عدد من زعماء العالم.

وعلق موقع بطولات على القبلة: ”يبدو أن الرئيس الفرنسي ماكرون هو أكبر الرابحين الليلة، قبلة لجميلة المونديال، ونجمته الأولى كوليندا جرابار رئيسة كرواتيا، بالإضافة إلى العودة إلى باريس حاملاً كأس العالم".

وغردت سحر العتريس: "وين مرتو لـ ماكرون تشوف زوجها ماسك إيد رئيسة كرواتيا وعم يكزدروا صوب منصة التتويج".وقال معلق بي إن سبورتس حفيظ دراجي، ساخرًا: "هل ترضى زوجة ماكرون بما تفعله رئيسية كرواتيا بعدما اصطحبت كوليندا كيتاروفيتش الرئيس الفرنسي إلى داخل الملعب ممسكة يديه".

وحازت فرنسا، التي تلعب نهائي كأس العالم للمرة الثالثة منذ 1998، من بداية صعبة وكانت محظوظة في خطف هدف التقدم، عندما حول ماريو مانزوكيتش ركلة حرة نفذها أنطوان جريزمان برأسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18، وهو أول هدف عكسي في المباراة النهائية لكأس العالم.

وقام إيفان بريشيتش التعادل بتسديدة رائعة بعد عشر دقائق أخرى، لكنه تسبب في ركلة جزاء عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة واحتسبها الحكم بعد استشارة حكم الفيديو المساعد، وتقدم جريزمان ليهز الشباك بهدوء في الدقيقة 38.

واجتهدت كرواتيا لمدة ساعة لكن الإرهاق بدا أنه سيطر عليها بعدما لجأت لوقت إضافي في الأدوار الثلاثة السابقة، ومنح هدفان من بول بوجبا وكيليان مبابي التقدم لفرنسا بفارق ثلاثة أهداف.

وأشار موقع "إرم نيوز" أن مانزوكيتش استغل خطأ من الحارس هوجو لوريس، ليقلص الفارق في الدقيقة 69، لتصبح أكثر مباراة نهائية تشهد أهدافًا في الوقت الأصلي في 60 عامًا لكن كرواتيا، التي خاضت النهائي للمرة الأولى، لم تستطع التسجيل مرة أخرى..

المصدر : ارام نيوز