السبت 14 يوليو 2018 11:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

بعد اليابان ....الفيضانات تباغت الصين وتقتل العشرات وتجلي الآلاف

بعد اليابان ....الفيضانات تباغت الصين وتقتل العشرات وتجلي الآلاف

جوال جديد 10

تسببت الفيضانات والأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في الصين اليوم السبت، إلى تدمير جسور وإغلاق طرق وسكك حديدية، كما أجبر آلاف السكان على ترك منازلهم، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن هطول الأمطار متوقع أن يستمر في كافة أنحاد البلاد، مع إمكانية تكرار الفيضانات والانهيارات الأرضية في إقليم سيتشوان جنوب غرب الصين.

يذكر أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تجتاح عدة مناطق من كل عام في هذا الوقت بالصين، حيث تؤدي إلى سقوط مئات القتلى، لكن هذا العام كان العدد قليلاً نسبياً بعد أن سجل سقوط 15 قتيلاً

ووصل منسوب المياه 80 مليمتراً في الساعة في بعض المناطق اليوم السبت.ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية السلطات إلى وقف الأنشطة التي تقام في الهواء الطلق والحذر من انهيار مبان.

وذكرت وزارة إدارة الطوارئ أن الفيضانات في الصين تسببت في أضرار وصلت قيمتها إلى 2.4 مليار يوان (358.74 مليون دولار) بحلول الخميس.

وأشارت وكالة شينخوا الصينية يوم أمس الجمعة، إلى أنه أصبح من المتعذر الوصول لأكثر من 10 طرق رئيسية في إقليم سيتشوان بسبب الفيضانات، بعد انهيار جسر على نهر مين في سيتشوان وهو أحد فروعي إنغتسي.وأضافت شينخوا، إنه تم إجلاء أكثر من 80 ألف نسمة من سكان مدينة تشونغتشينغ القريبة بحلول الجمعة.