السبت 14 يوليو 2018 09:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك لن يحذف الأخبار المزيفة

فيسبوك لن يحذف الأخبار المزيفة

اعلان جوال

أطلق عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك، في المملكة المتحدة منذ فترة حملة بعنوان "الأخبار المزيفة ليست صديقتنا"، وذلك لمواجهة المعلومات الخاطئة على الشبكة، ولكن أكد بأنه لن يحذف الأخبار المزيفة من المنصة الاجتماعية لأنها لا تنتهك معايي شبكته.


 وأكد أنه سيغير ترتيب هذه الأخبار المزيفة في خاصية تغذدية الأخبار وأضاف أن حذف المنشورات المفبركة "سيتعارض مع المبادئ الأساسية لحرية التعبير.


وبسبب الاجراءات التي يواجهها فيس بوك منذ فترة لدوره في نشر الأخبار المزيفة وتأثير ذلك على الناخبين الأمريكين ، يتعرض فيسبوك لإجراءات تدقيق شديدة 
عقدت شركة  فيسبوك مؤتمرا في مدينة نيويورك، حيث سعت من خلاله إلى إقناع الصحفيين بأن الشبكة تبذل جهدها لمعالجة المشكلة.


وحول سؤال من أحد الصحفيين في شبكة "سي أن أن" بأنه كيف يزعم فيسبوك بأنه يواجه نشر المعلومات المغلوطة بينما سمح لصفحة موقع "إنفوورز" بالبقاء على منصته وهو أحد المواقع المثيرة للجدل ولديه حلقات حوارية على الانترنت، ويروج للأخبار المزيفة خاصة ما روجه عن ما سماه نظرية المؤامرة عن تورط الحكومة الامريكية بحادث إطلاق نار في مدرسة ابتدائية عام 2012.

بينما  أكد المتحدث  باسم فيسبوك جون هيغمان، إنها لن تحذف الأخبار المزيفة،  لأن ذلك يتعارض مع سياسية الموقع الذي يشجع حرية التعبير ولن تنتهك قواعدها لكنها ستخفض رتبة المحتوى التي يُصنف على أنه مفبرك.

المصدر : BBC