ماي وترامب يتفقان على مواصلة الجهود للتصدي لايران

ماي وترامب وايران

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الجمعة، أنها ناقشت مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "ما يمكن فعله بخصوص إيران"، وفقا لموقع "سكاي نيوز عربي".
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع ترامب في تشيكرز، شمال غربي العاصمة لندن: "اتفقنا على مواصلة الجهود لمواجهة أنشطة إيران في المنطقة".

بدوره، شدد ترامب على ضرورة "ألا تحصل إيران على السلاح النووي"، قائلا: "لقد شجعت رئيسة الوزراء ماي على مواصلة الضغط على إيران".وأكدت ماي أن الشراكة الأمنية بين بريطانيا والولايات المتحدة ستشهد نموا في المرحلة المقبلة، موضحة أنه "يجب تطوير العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة".

وشددت رئيسة الوزراء البريطانية على أن لندن وواشنطن اتفقتا على السعي إلى "التوصل لاتفاق تجاري طموح بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وأردفت: "اتفقنا اليوم على أنه في الوقت الذي تغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي، سنواصل السعي إلى اتفاق طموح للتجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة".

وقالت ماي إن بريطانيا والولايات المتحدة اتفقتا على إظهار "القوة" و"الوحدة" في مواجهة روسيا.وتابعت ماي أنه مع استعداد ترامب للقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في هلسنكي الاثنين المقبل: "اتفقنا على أنه من المهم محاورة روسيا من موقع القوة والوحدة".