طائرة مسيرة تستهدف مسيرة للعودة بغزة

طائرة مسيرة تستهدف مسيرة للعودة بغزة

استهدفت طائرة مسيرة بعد ظهر الخميس، الفلسطينيين في مسيرة العودة شرق بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، وفقا لما أعلنه الاحتلال الإسرائيلي.
وزعم الاحتلال أن ذلك ردا على إطلاق بالونات حارقة باتجاه البلدات الإسرائيلية بـ"غلاف غزة".
وقال شهود عيان أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال، أطلقت صاروخا صوب مجموعة من الفلسطينيين ممن كانوا ينظمون فعاليات بمخيم مسيرات العودة شرقي جباليا، ولم يتسبب القصف بأي إصابات، كما استهدفت الطائرة أرضاً زراعية شرق بلدة بيت حانون شمالي القطاع.
بدوره، زعم الاحتلال أن طائرة مسيرة أطلقت صاروخا صوب مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، كما استهدفت طائرة مسيرة، أمس الأربعاء، مجموعة من الشبان برفح دون التبليغ عن إصابات.
كما زعم الاحتلال أن 31 حريقا اندلع، أمس الأربعاء، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أطلقت من القطاع.

ويشار إلى أن الاحتلال  يستهدف منذ انطلاق مسيرات العودة في نهاية آذار/مارس الماضي الشبان الفلسطينيين شرق قطاع غزة، بزعم إطلاقهم للبالونات الحارقة والطائرات الورقية تجاه جنوب البلاد، والتي تتسبب باندلاع حرائق كبيرة بأراضي زراعية وأحراش تلك المناطق.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 137 فلسطينيا استشهدوا، من بينهم 18 طفلا، و16100 مصابا بجراح مختلفة، منذ انطلاق مسيرات العودة على حدود قطاع غزة الشرقية نهاية آذار/مارس الماضي.