وزير التعليم "صيدم" يعلن عن اطلاق العام الدراسي مبكرًا من أرض الخان الأحمر

وزير التعليم صبري صيدم يعلن عن اطلاق العام الدراسي مبكرًا من أرض الخان الأحمر

دعا وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم  للمشاركة في فعاليات إطلاق العام الدراسي مبكراً واستثنائياً في مدرسة الخان الأحمر في بادية القدس الإثنين المقبل. وسيبدأ العام الدراسي الاستثنائي في 7:30 صباحاً، حسب الوزارة ويأتي ذلك بعد شن الاحتلال عدواناً سافراً ضد المدرسة والتجمع بأسره، وهدم التجمع ومدرسته الوحيدة التي تخدم الطلبة من خمسة تجمعات بدوية محيطة.

وأكد الوزير على  أهمية المشاركة الكبيرة في هذه الفعاليات التي تشكل دعماً وإسناداً مؤثراً للتجمع وأهله ومدرسته، وأن وزارة التربية وضمن إمكانياتها ستقدم كل دعم ممكن لتعزيز صمود التجمع وأهله والدفاع عن حق الطلبة في التعليم.

هذا وكانت الوزارة قد  نظمت في "الخان" المخيم الصيفي (باقون) الذي شارك فيه 70 طالباً وطالبة من تجمع الخان الأحمر والتجمعات البدوية المحيطة، وتعمل حالياً على افتتاح مخيم صيفي متخصص بمجال الموسيقى والمسرح.

وكانت المحكمة العليا التابعة للاحتلال قد قررت في مايو الماضي هدم "الخان الأحمر"، حيث يعيش 190 فلسطينيًا، وتوجد مدرسة تقدم خدمات التعليم لـ 170 طالبًا من أماكن عديدة في المنطقة.

وينحدر سكان التجمع البدوي من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من جانب السلطات الإسرائيلية، ويهدف هذا المشروع إلى الاستيلاء على 12 ألف دونم  تمتد من أراضي القدس الشرقية حتى البحر الميت، وافراغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني