سلطات الإحتلال تفرج عن الأسيرة التركية المتهمة بمساعدة حماس

ايرو أوزكان

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن المواطنة التركية، إبرو أوزكان، تنفيذًا لقرار سابق  اتخذته محكمة عسكرية بشأن تطبيق الإفراج المشروط بحقها. وفي بيان له قال محامي أوزكان عمر خمايسة أن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية قرب رام الله بالضفة الغربية، أمرت بتطبيق قرار الإفراج المشروط بحق موكلته الذي تم اتخاذه الإثنين الماضي.

وأوضح خماسية أنه بعد انتهاء إجراءات الإخلاء من سجن “هشارون” قرب مدينة نتانيا شمالي إسرائيل، ستغادر أوزكان برفقة مسؤولي السفارة التركية لدى تل أبيب. وقررت محكمة الاحتلال إطلاق سراح أوزكان شرط مصادرة جواز سفرها، ودفع كفالة مالية قدرها 15 ألف شيكل إسرائيلي (نحو 4200 دولار)، وتوقيعها مرتين أسبوعيًا على وثيقة إثبات حضور لدى أقرب مخفر شرطة بمكان إقامتها بإسرائيل، لتتواصل محاكمتها وهي طليقة.

ولم  يدخل القرار حيز التنفيذ بسبب طعن النيابة العسكرية الإسرائيلية عليه. الا أن الأمر عرض  يوم الأربعاء على محكمة عوفر، التي طالبت بتطبيق قرار الإفراج المشروط، رافضة طعن النيابة العسكرية.

ومن المفترض أن تنعقد الجلسة الرئيسية لقضية أوزكان في 29 تموز/ يوليو الجاري. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أوزكان بعد زيارتها للمسجد الأقصى، في مطار بن غوريون ووجهت لها تهم عديدة منها مساعدة حركة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا من جهة معادية. إلا أنها أنكرت كل التهم الموجهة لديها حسب ما قاله محاميها عمر خمايسة.