الأربعاء 11 يوليو 2018 04:19 م بتوقيت القدس المحتلة

جيش الاحتلال يعلن اسقاط طائرة فوق الجولان

جيش الاحتلال يعلن اسقاط طائرة فوق الجولان

جوال 7

تسببت طائرة مجهولة من دون طيار من ناحية سوريا، الأربعاء، في اطلاق صافرات إنذار وصاروخ باتريوت لاعتراضها، بحسب ما أعلن الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، إن إطلاق صافرات الإنذار في الجولان وغور الأردن نتيجة اعتراض صاروخ باتريوت لـ"قطعة طائرة" من دون طيار اقتربت من جهة الأراضي السورية.

ونشرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، صورة تظهر صاروخا مضادا من طراز "باتريوت" في سماء الجولان.ونقلت الصحيفة عن سكان في المنطقة، أنهم شاهدوا دخانا إثر إطلاق صاروخ واحد على الأقل، بعد وقوع الانفجار.

وجاء ذلك بعد يوم من تهديد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان خلال زيارة للهضبة، الجيش السوري، قائلا: "أي جندي سوري يدخل في المنطقة العازلة يعرض نفسه للخطر".

وكانت حادثة مماثلة وقعت في 24 يونيو الماضي، عندما أطلق الجيش الإسرائيلي صاروخ "باتريوت" على طائرة دون طيار "درون" لدى اقترابها من الأجواء الإسرائيلية قادمة من سوريا.

ويشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي في حال تأهب قصوى في الجولان المحتل، في ظل اشتعال جبهة القتال في جنوبي سوريا بين النظام والمعارضة منذ 19 من يونيو الماضي، حيث سارع إلى نشر مدرعات وبطاريات مدفعية.

وأعلن إسرائيل في أكثر من مناسبة قلقها من انتشار قوات إيرانية أو تابعة لحزب الله قرب الحدود السورية الإسرائيلية، كما نشبت مناوشات بين الطرفين أكثر من مرة، كان أشدها في مايو الماضي.