ترامب يشن هجوماُ على حلفائه ويمتدح بوتين

ترامب وحلفاء اميركا

رام الله الإخباري

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في لقاء جمعه بالأمين العام لحلف الناتو إن ألمانيا خاضعة لسيطرة روسيا بشكل كامل، منتقدا التقصير المالي لأعضاء حلف شمال الأطلسي، جائ ذلك بعد ما بدأ ترامب جولته الأوروبية اليوم الأربعاء..

وشن ترامب هجوماً على ألمانيا خلال مأدبة فطور مع ينس ستولتنبرغ ببروكسيل، وقال أن ألمانيا تحصل على  حماية أميركية في الوقت الذي تبرم فيه صفقات متعلقة بالطاقة مع روسيا..

وأشار أنها  تحصل على 60 في المئة من طاقتها من روسيا، كذلك لمح ترامب إلى خط أنابيب "نورد ستريم 2" الذي سيضاعف كمية الغاز الطبيعي الذي يمكن لروسيا أن ترسله مباشرة إلى ألمانيا، ويمر عبر دول مثل أوكرانيا.

وتعترض الولايات المتحدة ودول أوروبية على المشروع الألماني مع روسيا، وأضاف ترامب متحدثا عن سياسة برلين "من المفترض أن نحميكم من روسيا، ومع ذلك أبرمتم هذه الصفقة مع روسيا".

 وحسب رويترز فقد  أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن دول الناتو تستطيع العمل معا بالرغم من الاختلافات القائمة بينها.".وانتقد ترامب  ما يراه تقصيرا من دول الناتو في المساهمة المالية قائلا إن عليها أن تدفع أكثر.".

ودعا الرئيس الأميركي حلفاء الناتو إلى الوفاء بالتزاماتهم بإنفاق 2 في المئة من إجمالي ناتجهم المحلي على الدفاع.هذا ودشن ترامب جولته إلى أوروبا بفتح النار على الحلفاء الغربيين، فيما مدح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، قبل قمة مرتقبة في العاصمة الفنلندية هلسنكي/ حسب صحيفة بوشنطن بوست.ورجح ترامب أن تكون مباحثاته مع الرئيس الروسي هي الأسهل خلال جولته في الخارج، بالرغم من النقاط الخلافية الكثيرة بين واشنطن وموسكو

سكاي نيوز