الاحمد خلال لقاء مع وزير الخارجية السوري : العلاقة راسخة بين الشعبين

لقاء بين عزام الاحمد ووزير الخارجية السوري

رام الله الإخباري

 إلتقى وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، بنائب وزير الخارجية السوري د. فيصل المقداد في مقر الوزارة بالعاصمة السورية.

وجرى نقاش عدة مواضيع وعناوين أبرزها قضية اللاجئين الفلسطينيين ومخيم اليرموك والأوضاع في الساحة بكافة جوانبها وعن العلاقة بين دولة فلسطين وسوريا.

كما نقل الأخ عزام الأحمد تحيات رئيس دولة فلسطين الأخ محمود عباس إلى نظيره السوري الرئيس بشار الأسد وتحيات القيادة الفلسطينية لاشقائهم السوريين مؤكدا على العلاقات الراسخة بين الشعبين الفلسطيني والسوري.

وإن المعركة الشرسة التي تتعرض لها سوريا هي امتداد للمعركة الاساسية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني داخل الاراضي المحتلة. 

وقال الأخ عزام الأحمد إن الدكتور فيصل مقداد نائب وزير الخارجية السوري أكد على موقف سوريا الثابت والتاريخي في دعم نضال الشعب الفلسطيني لانهاء الاحتلال وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وأكد المقداد مجددا أن سورية لا تزال تعتبر القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية وأن هذا الموقف ثابت على الرغم من كل التحديات التي واجهتها سورية خلال سنوات الأزمة.

وشدد المقداد على أن سورية تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وبخاصة حقه في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية على أرضه وضد أي مشاريع أو مخططات تسعى إلى تصفية هذه القضية بما في ذلك ما يسمى “صفقة القرن” التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية

مبينا أن الضمان الوحيد لافشال هذه المشاريع يكمن في تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وعدم تنازله عنها ومؤكدا أن سورية تدعم وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة هذه التحديات المصيرية.

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني واصل أبو يوسف رئيس دائرة التنظيم الشعبي وأحمد أبو هولي رئيس دائرة اللاجئين وأشرف دبور سفير دولة فلسطين في لبنان والسفير الفلسطيني بدمشق محمود الخالدي وأنور عبد الهادي رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية.

 

 

رام الله الاخباري