العمادي لقناة اسرائيلية: إعادة إعمار غزة مقابل جثث الأسرى غير ممكن إلا بالتبادل

العمادي والأسرى

رام الله الإخباري

 كتب صحيفة معاريف العبرية: محمد العمادي الوسيط القطري بين حركة حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي قال لفضائية كان الإسرائيلية، إعادة تأهيل قطاع غزة مقابل جثث الجنود الإسرائيليين، والأسيرين الآخرين أمر غير ممكن، والحل الوحيد الممكن أسرى مقابل أسرى.

وتابع العمادي:” لا يوجد شيء كهذا، مطار أو ميناء أو فتح حدود مقابل أسرى، ومن يقول غير هذا الكلام لن يصل لأي مكان، وحركة حماس لا تريد الحرب على الرغم من أن قوتها زادت آلاف المرات منذ حرب الجرف الصامد”.

محمد العمادي عمل وسيطاً بين حركة حماس ودولة الاحتلال الإسرائيلي لمدة 3 سنوات، بعد حرب العام 2014 أرسل للمنطقة ليكون مسؤول عن إعادة تأهيل قطاع غزة، إلا إنه يدخل وبكثرة المكاتب الحكومية الإسرائيلية في القدس وفي تل أبيب، وكذلك الأمر بالنسبة للقاءات مع قيادة حركة حماس.

قبل أسبوع ،  صرح العمادي لوكالة الأنباء الصينية أن دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس تجريان اتصالات غير مباشرة، وبعلم الولايات المتحدة  الأمريكية لحل الأزمة في غزة، وأضاف العمادي أن الأطراف لم تتوصل بعد إلى اتفاق، لكن المحادثات مستمرة.

وتابع  السفير القطري :

“نطالب برفع الحصار عن غزة التي عانت بالفعل من ثلاثة حروب ، وقطر شددت على الأمريكيين والإسرائيليين على ضرورة ذلك ، وعلى الرغم من الجهود ، لا يوجد حتى الآن أي اتفاق على رفع الحصار عن قطاع غزة.

في المقابل أعلن السفير القطري عن مساعدة بقيمة 2,5 مليون دولار لقطاع غزة، وأن دولة الاحتلال الإسرائيلي التزمت بعدم التعرض للمشاريع القطرية في غزة ما لم تخدم حركة حماس.

مدار نيوز