نصر الله: أنا خجول لأنني لست إلى جانب المقاتلين في اليمن

نصر الله واليمن

رام الله الإخباري

نفى حسن نصرالله الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية، الجمعة، ما أعلنه التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية عن سقوط 8 قتلى من حزب الله في اليمن، لكنه لم يحدد إذا كان عناصر حزب الله يقاتلون بجانب الحوثيين أم لا.

وقال نصرالله، في خطاب نقلته قناة "المنار" التابعة لحزب الله، إنه "سواء كنا موجودين أو لا، أنا أنفي هذا الخبر بشكل قاطع، وليست هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الإعلام السعودي عن شهداء وأسرى لحزب الله في اليمن، ولو افترضنا أنه في يوم من الأيام كان هناك شهداء فإننا لا نخفي ذلك ونرفع رؤوسنا بهم".

وأضاف نصرالله: "في التجربة الأخيرة في الساحل الغربي اليمني يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء المقاومين الأبطال ولقياداتهم الشجاعة". وتابع بالقول: "أنا خجول لأنني لست مع المقاتلين اليمنيين في الساحل الغربي وأقول يا ليتني كنت معكم وكل أخ من المقاومة يقول ذلك".

واعتبر نصرالله أن "ما شهدناه في معركة الحديدة هو فضيحتان: فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة إعلامية لقوى العدوان". وقال: "عندما نزلوا إلى الميدان كانت هزيمة نكراء وما جرى في الساحل الغربي اليمني أشبه بالمعجزة لأن القتال يجري بين أقوى أسلحة الجو وأجهزة استعلام قوية وتقنيات وجيوش وقوات، وبالمقابل شعب مجاهد يملك إمكانيات متواضعة لكن يملك إيمانا كبيرا وثقة بالله".

CNN