بوتين يعلن سحب أكثر من 1100 جندي روسي من سوريا

القوات الروسية في سوريا

رام الله الإخباري

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن سحب 13 طائرة و14 مروحية و1140 شخصا من سوريا في الأيام الأخيرة الماضية. وقال بوتين خلال لقائه مع دفعة عسكرية جديدة، في الكرملين: "خلال الأيام القليلة الماضية، تم سحب 13 طائرة و14 مروحية و1140 شخصا.

كلهم أناس اجتازوا التجربة واختبروا من خلال القتال. ستستفيدون أنتم وزملاؤكم الاستفادة الكاملة من هذه التجربة في التدريب القتالي للأفراد، هنا على الأراضي الروسية من أجل العمل على أكثر المهام الغير تقليدية والمعقدة".وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن عودة طاقمي "كا —52" والمروحيتين القتاليتين إلى روسيا من سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو الروسي بدأ بتوجيه ضربات جوية في الأراضي السورية بتاريخ 30 أيلول/سبتمبر 2015، وهذا بعد أن طلب الرئيس السوري بشار الأسد دعمًا عسكريًا من موسكو من أجل مكافحة الإرهاب ووافق مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي على تفويض الرئيس فلاديمير بوتين، استخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد.

 وتشهد العلاقات الروسية-السورية تطورا بارزا في الأعوام الأخيرة، حيث يبادر الجانب الروسي بخطوات لحل الأزمة السورية بما في ذلك إرسال قوات عسكرية بطلب من الحكومة السورية، وفي القضاء على الإرهاب.

 

سبوتيك