الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.واعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية فتيين لدى اقتحامها لقرية المغير شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، كما داهمت منازل أهالي شهداء وأسرى محررين.

وقالت مصادر محلية  إن الاحتلال اعتقل الفتى محمد عطا أبو عليا، والفتى عوض عبد الفتاح أبو نعيم، على حاجز عسكري نصبته على المدخل الغربي لقرية المغير قبل منتصف الليل، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل غرب رام الله وداهمت منزل والد الشهيد براء عطا وقامت بأعمال التفتيش الدقيق في أركان المنزل والعبث بمحتوياته، كما حققت مع ساكنيه.كما داهمت قوات الاحتلال منزل شقيق الشهيد نضال عطا وعبثت بمحتوياته، فيما داهمت قوة أخرى منزل المواطن يحيى صلاح عطا وقامت بتفتيشه.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية في القرية، فيما دارت مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعة من الشبان.وفي قرية كفر نعمة غربا، داهمت قوات الاحتلال منازل أسرى محررين وشرعت بتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها، أعقبها اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنين في الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة.وأفادت مصادر محلية بتنفيذ قوّات الاحتلال عمليات اقتحام ومداهمة موسّعة في بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم، عرف من بينهم: أمين محمود ثوابتة، قيس محمد ثوابتة بعد اقتحام منزليهما بشكل عنيف، وتفجير أبواب بعض المنازل التي جرى اقتحامها.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الشاب محمد موسى حمامرة من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، والشاب محمود محمد أبو عياش من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا أسيرًا محررًا من بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس شمال الضفة.وذكرت مصادر  أن قوات الاحتلال اقتحمت عصيرة الشمالية، واعتقلت المواطن أحمد توفيق صوالحة (45 عاما) في عصيرة الشمالية، بعد مداهمة منزله.

وصوالحة أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أكثر من خمس سنوات، وأفرج عنه قبل عدة شهور.وفي جنوب الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال عددًا من المواطنين في الخليل وبيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بتنفيذ قوّات الاحتلال عمليات اقتحام ومداهمة موسّعة في بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم، عرف من بينهم: أمين محمود ثوابتة، قيس محمد ثوابتة بعد اقتحام منزليهما بشكل عنيف، وتفجير أبواب بعض المنازل التي جرى اقتحامها.كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الشاب محمد موسى حمامرة من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، والشاب محمود محمد أبو عياش من بلدة بيت أمر شمال الخليل.