محمد بن سلمان يهدد آل الشيخ بعواقب قاسية في حال الخسارة من مصر

محمد بن سلمان يهدد آل الشيخ بعواقب قاسية في حال الخسارة من مصر

رام الله الإخباري

يعيش رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، حالاً من القلق العارم، خوفاً من الإطاحة به من منصبه على خلفية الأداء المخيب لمنتخب بلاده في كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وودع الفريق السعودي البطولة بعد تلقيه خسارتين متتاليتين أمام روسيا 0-5، ثم أوروغواي 0-1.

وتتبقى لـ "الأخضر" مواجهة واحدة أمام نظيره المصري، تعد في حسابات البطولة تحصيل حاصل، إلا أنه يبدو وأنها تحمل أهمية خاصة للمسؤولين السعوديين.

مكالمة تحذيرية من محمد بن سلمان

مصدر مقرب من آل الشيخ أكد أن المستشار في الديوان الملكي تلقى مكالمة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يحذره فيها من خسارة المنتخب السعودي أمام مصر، والخروج صفر اليدين من المونديال دون أي نقاط.

وأوضح المصدر أن الأمير محمد بن سلمان قال لآل الشيخ إن الهزيمة أمام مصر "ستكون لها عواقب وخيمة"، وأن الجماهير السعودية لن تهضمها بسهولة في ظل التنافسية بين البلدين.

كما طلب ولي العهد من آل الشيخ إيصال رسالة للقائمين على المنتخب، مفادها أنه لن يكون راضياً أبداً لو عاد "الأخضر" من المونديال محملاً بـ 3 هزائم كما جرى في نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

من جانبه رد رئيس الهيئة العامة للرياضة، بالتأكيد أنه سيكون حريصاً على ألا يحدث هذا السيناريو، وأن الفريق سيسعى بكل قوة للفوز على المنتخب المصري في المواجهة التي تقام الاثنين 25 يونيو/حزيران.

رد فعل مفاجئ على مكالمة ولي العهد

وأوضح المصدر أن رد فعل تركي آل الشيخ على المكالمة كان مفاجئاً، إذ ارتسمت على وجهه علامات الارتياح الشديد وأكد للمقربين منه أنه كان يخشى صمت الأمير محمد بن سلمان بعد خسارة السعودية من أوروغواي.

وأشار آل الشيخ إلى أن صمت ولي العهد تزامن مع أنباء قوية عن احتمالية إقالته من منصبه، لكن معنى هذه المكالمة – حسب وجهة نظره – أنه ما زال يحظى بالثقة.

مكالمة مع رئيس اتحاد كرة القدم

ونتيجة لمكالمة الأمير محمد بن سلمان مع آل الشيخ، أجرى الوزير السعودي مكالمةً أخرى مع رئيس اتحاد كرة القدم عادل عزت، شدد خلالها على ضرورة فوز السعودية على "الفراعنة"، أو التعادل معهم على أقل تقدير.

وحذر رئيس الهيئة العامة للرياضة عزت، من الخسارة أمام مصر، وأكد له بشكل واضح أن مصير الاتحاد السعودي لكرة القدم مرهون بنتيجة اللقاء.

سلسلة تغريدات تهاجم الجميع!

وكان تركي آل الشيخ نشر سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر الخميس 21 يونيو/حزيران 2018، تحدث فيها عن إقالته من منصبه، وهاجم فيها الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، والرئيسين السابق والحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، والسلوفيني ألكسندر تشيفرين – على التوالي –.

عربي بوست