الخميس 21 يونيو 2018 12:32 م بتوقيت القدس المحتلة

معلومات مثيرة عن أول سيارة من انتاج تركيا

معلومات مثيرة عن أول سيارة من انتاج تركيا

جوال 7

أعلن وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي، فاروق أوزلو، أن السيارة المحلية التركية سيكون لها 5 نماذج، وتوقّع أن تتلقى بلاده حوالي مليون طلب للشراء.

جاء ذلك خلال لقاء مع وكالة الاناضول التركية  اليوم الخميس.وقال الوزير التركي إن حكومة بلاده ستطلق نظام تشجيع من أجل زيادة جاذبية السيارة المحلية أمام المستهلكين.وأشار أوزلو إلى أنهم يخططون في هذا الصدد إلى تقديم مجموعة من المساعدات من أجل تكاليف الانتاج.وأوضح أن عملية التسعير تعتمد على عنصرين، الأول يتعلق بدعم الشركة المنتجة، والثاني بدعم المشتري، وأنهم يهدفون لخفض تكلفة الانتاج مقارنة ببقية المنافسين في القطاع ذاته.

ولفت إلى أن تكلفة الانتاج قد تتغير وفق الشروط الموجودة عند إطلاق السيارة في السوق، أي في عام 2021، حيث ستعمل تركيا على طرح سيارة أرخص وذات مواصفات جذابة.وشدّد الوزير على أنهم سيحرصون على إطلاق سيارة ذات جودة أعلى من مثيلاتها في السوق، وسيكون هناك نظام تحفيز يشمل المستهلكين والمنتجين في نفس الوقت.وأضاف أوزلو: "أتوقع أن نتلقى أكثر من مليون طلب بعد إنتاج النماذج الأولية من السيارة المحلية التي ستُطرح على 3 نماذج في المرحلة الأولى، ثم نموذجين آخرين".

وفي 11 يونيو/ حزيران الجاري، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن النموذج الأولي للسيارة المحلية سيكون جاهزًا عام 2019، وسيبدأ الإنتاج المتسلسل اعتبارًا من عام 2021.ووقعت شركات مجموعة "الأناضول"، و"بي إم سي"، و"كراجا القابضة"، و"توركسيل"، و"زورلو القابضة"، التركية، عبر شراكة مع اتحاد الغرف والبورصات في 31 مايو/ أيّار الماضي، اتفاقية تأسيس الشركة الصناعية التجارية المحدودة لمبادرة السيارة التركية المحلية. 

من جهة أخرى، أعلن أوزلو عن اعتزامهم تأسيس 50 مركز للأبحاث تركّز على التكنولوجيات ذات الأولوية، فضلًا عن تأهيل 60 ألف موظف متخصص في هذا الإطار.

وبحسب الوزير، فإن الحكومة التركية تعتزم أيضًا إنشاء 100 ثانوية خاصة بتقديم التعليم في مجال التكنولوجيا الرقمية.وأوضح أن وزارته أعدت خريطة الطريق الرامية لتعزيز التكنولوجيا الرقمية في تركيا.
 

المصدر : الاناضول