الأربعاء 20 يونيو 2018 07:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

جيش الاحتلال يقرر تجنيد جنود احتياط لإطفاء حرائق الطائرات الورقية

جيش الاحتلال يقرر تجنيد جنود احتياط لإطفاء حرائق الطائرات الورقية

كتب موقع واللا نيوز العبري: على ضوء تزايد عدد الحرائق في منطقة النقب الغربي بفعل الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة من قطاع غزة، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيز فرق مكافحة الحرائق المدنية بتجنيد وحدات الاحتياط من الجبهة الداخلية مشغلي المطافىء.

وطبقاً لمصادر عسكرية في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ، فرق الجبهة الداخلية تساعد بشكل كبير في الميدان بسبب ارتفاع عدد الحريق،  وفي الأشهر الأخيرة معظم الفرق العاملة في النقب الغربي قادمة من تل أبيب وهرتسليا، وقد تقرر تعزيز المنطقة بقوات احتياطية من قيادة الجبهة الداخلية ، والتي ستمنح الفرق المدنية مساحة للتنفس وتساعد في السيطرة على الحرائق التي تنتشر بسرعة بسبب الرياح .

وحسب مصدر عسكري إسرائيلي، تعزيز قوات المطافىء في منطقة التفافي غزة يأتي بعد تقديرات عسكرية إسرائيلية  بأن حركة حماس ستعمل خلال الأسابيع  القادمة على زيادة عدد الحرائق، وستحاول أن تكون هذه الحرائق على مسافات أبعد من الحالية.

وحسب قرار قسم العمليات في هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتباراً من يوم غدٍ سيتم تجنيد عناصر المطافىء من الجبهة الداخلية الإسرائيلية،  وستتلقى فرق الاحتياط تدريباً قصيراً ويوماً تذكرياً في قيادة الجبهة الداخلية.

في يوم الخميس ستصل الفرق إلى المنطقة بمعدات ومركبات إطفاء،  وذكرت وحدة الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المعونات تضم 15 فريقاً ، وأن كل فريق يضم خمسة أشخاص، سائق ، ورجل إطفاء مدني وثلاثة رجال إطفاء من الجبهة الداخلية.

وختم الموقع العبري، خلال يوم الثلاثاء تم التعامل مع 20 حريقاً في منطقة التفافي غزة، جزء من هذه  الحرائق كانت بسبب تجدد حرائق سابقة.

 

المصدر : مدار نيوز