هكذا اعتقل الاحتلال "اسلام ابو حميد " من مخيم الامعري برام الله

اعتقال الجيش قاتل الجندي في مخيم الامعري

رام الله الإخباري

شيئاً فشيئاً بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر تفاصيل اعتقال الأسير إسلام أبو حميد من مخيم الأمعري بتهمة إلقاء قطعة شايش على رأس جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام لمخيم الأمعري قبل ثلاثة أسابيع.

في هذا السياق كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت: اعتقال المتهم بإلقاء قطعة الشايش على رأس الجندي الإسرائيلي من وحدة دفدوفان  والتي أدت  لمقتله في مخيم الأمعري كان يوم الأربعاء الماضي في ساعات الصباح المتأخرة.

جنود وحدة دفدوفان اقتحموا مخيم الأمعري قرب مدينة رام الله واختطفوا المتهم بقتل زميلهم من فراشه، نائب قائد وحدة دفدوفان قال لصحيفة يديعوت أحرنوت ” لم يكن لدينا شك بأنه ستوكل لنا هذه المهمة، والشعور هو الرضا وإغلاق للحساب، اقتحمنا المخيم في ساعات النهار، كانت المهمة صعبة بسب طبوغرافية المكان، والسكان  العنيفيين في مخيم اللاجئين والذين كانوا يقظين في تلك اللحظة”.


kjdf-1024x640

وتابع قائد الوحدة الإسرائيلية الخاصة دفدوفان رواية تفاصيل الاعتقال بالقول:

“لقد تطلب الأمر منا مهارة عالية لرفع أعقاب البنادق إلى الأسطح ، حتى نكون دقيقين، وللوصول إلى المنزل الذي كان يختبئ فيه ، وللوصول إلى غرفته واعتقاله من السرير الذي كان ينام فيه دون أية إصابات بين جنودنا، كان تحت تأثير المفاجئة، ولم يكن لديه قدرة على المقاومة أو الهرب”.

إسلام أبو حميد أمضى أحكام في السجون الإسرائيلية بين الأعوام 2004-2009 بتهمة إطلاق النار بتكليف من حركة حماس، وخلال هروبه كان يختبئ داخل المخيم، والليلة الماضية قام بإعادة تمثيل العملية بعد أن اعترف بها.

ترجمة محمد ابو علان