مستشار الرئيس يقرر منع تنظيم مسيرات بالضفة خلال فترة العيد

منع المسيرات في الضفة الغربية

قال مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، اللواء اسماعيل جبر، إنه يمنع منح تصاريح لتنظيم مسيرات أو لإقامة تجمعات خلال فترة الأعياد.

وأضاف في رسالة وجهها للمحافظين، بمنع إصدار تصاريح لتنظيم أي مسيرة، من شأنها تعطيل حركة المواطنين وإرباكها، والتأثير على سير الحياة الطبيعية خلال فترة الأعياد.

وأوضح: "احتراما منا لحق المواطنين في التعبير عن أنفسهم، واحتراما للعمل بالقانون، ونظرا للظروف الحالية خلال فترة الأعياد، وللتسهيل على المواطنين في تسيير أمور حياتهم العادية في هذه الفترة، يمنع منح تصاريح لتنظيم مسيرات أو لإقامة تجمعات من شأنها تعطيل حركة المواطنين وإرباكها، والتأثير على سير الحياة الطبيعية خلال فترة الأعياد".وحال انتهاء هذه الفترة، يعاد العمل وفقا للقانون والأنظمة المتبعة.والليلة الماضية، قرر مجلس الوزراء منع إقامة مظاهرات في محافظات الضفة.

جدير بالذكر أن مجموعة من النشطاء والصحفيين والفنانين أطلقوا دعوة للمظاهرات الاحتجاجية "ارفعوا العقوبات" ، التي تأتي رفضا للاجراءات التي تتخذها الحكومة في رام الله تجاه القطاع.

وكانت مجموعة من النشطاء دعت، إلى مسيرة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، وعلى دوار الشهداء في نابلس. مساء اليوم الأربعاء الساعة 9:30، فيما أصدرت حركة فتح بيانا هددت خلاله، بالتصدي لتلك المسيرات، وتنظيم مسيرة دعما للرئيس عباس مساء اليوم.