الثلاثاء 12 يونيو 2018 09:19 م بتوقيت القدس المحتلة

"آبل" تضيف ميزات أمان لتنبيه مستخدميها من "فيسبوك"

"آبل" تضيف ميزات أمان لتنبيه مستخدميها من "فيسبوك"

جوال جديد 10

أضافات شركة البرمجيات الأميركية "آبل"، ميزات أمان جديدة لتنبيه مستخدميها، عندما يسعى تطبيق موقع التوصل الاجتماعي "فيسبوك"، أو أي تطبيقات أخرى، إلى جمع بيانات عنهم دون إذنهم.

وسيكون ذلك متاحا في الإصدار الجديد من نظام التشغيل "آي أو إس" لأجهزة آيفون وآيباد على حد سواء، وفي تحديث نظام التشغيل "ماك أوس" لحواسيب آبل، الذي سيصدر في شهر سبتمبر / أيلول القادم.

وقالت المصادر إن الأدوات الجديدة في نظام تشغيل أجهزة ماكنتوش، والتي تدعى"ماك أوس موهافي" وفي الإصدار الجديد "آي أو إس 12" لأجهزة آيفون وآيباد، تمنع أزرار الإعجاب والمشاركة وأدوات التعليقات الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي، من تعقب المستخدمين دون إذنهم، حسبما ذكرت آبل مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المنعقد حاليًا في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وقال كريغ فيديريغي نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات بـ "آبل" إن "الشركة تهدف إلى إبقاء مستخدميها على علم بما يحدث لهم على منصات التواصل الاجتماعي، حيث رأينا جميعا أن أزرار الإعجاب والمشاركة يمكن استخدامها لتعقب نشاطك وسلوكك على وسائل التواصل الاجتماعي سواء قمت بالنقر عليها أم لا، ولكننا قمنا بمنع ذلك هذا العام".

وقال فيديريغي أيضا إنه بالإضافة إلى زر الإعجاب، يمكن أن تساعد الخطوط "فونتس" والإضافات التوسعية الشركات، في التعرف على هويتك والبدء في تعقبك. ويبدو أن تحديث" آي أو إس" و"ماك أوس" سيؤدي إلى منع ذلك باستخدام شكل مختلف من الخطوط والإضافات.

 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية