الثلاثاء 12 يونيو 2018 04:33 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا : قتلنا 500 ارهابي في العراق منذ بداية العام

تركيا : قتلنا 500 ارهابي في العراق منذ بداية العام

جوال ٨

أعلن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، الثلاثاء، أن "القوات المسلحة التركية حيّدت أكثر من 500 إرهابي شمال العراق، منذ مطلع العام الجاري".وأكد جانيكلي بقاء قوات بلاده في شمال العراق إلى حين القضاء على الإرهاب تماما.

وقال في ذات السياق: "العمليات العسكرية (شمال العراق) مؤقتة، وأقصد أنها ستتواصل بالشكل الذي لا يخلّ بوحدة أراضي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال إلى حين القضاء على جميع الإرهابيين وتطهير المنطقة منهم، حتى تخلو المنطقة من التهديد".وأشار إلى وصول تحصينات القواعد العسكرية للقوات التركية شمال العراق إلى مرحلة معينة، مشيرا إلى أن تلك القوات باتت مستعدة حاليا للمرحلة التالية.

وبخصوص موقف إيران من العملية التركية، أوضح جانيكلي: "الإيرانيون أعربوا بشكل واضح جدا عن ترحيبهم بتقديم الدعم اللازم للعمليات ضد الإرهابيين شمال العراق، بما يشمل جبال قنديل".

وتابع: "الحملة على جبال قنديل (شمال العراق) تختلف عن غيرها، لأنّ الإرهابيين كانوا يهاجمون بلادنا منها ويتسللون إلى الداخل التركي مستفيدين من وعورة المنطقة والطرق الجبلية التي يستخدمونها بسهولة".

ومنذ 11 آذار/مارس الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات لتنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، شمال العراق.