الاحتلال يطلق موقع باللغة الفارسية لمخاطبة الشعب الإيراني

الاحتلال يطلق موقع باللغة الفارسية لمخاطبة الشعب الإيراني

أطلقت إسرائيل موقعا باللغة الفارسية يتوجه الى المواطنين الإيرانيين. وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في شريط فيديو بث اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين الإيرانيين في الجمهورية الإسلامية وطلب منهم الدخول الى الموقع الجديد عبر موقع تلغرام.

الموقع يتضمن نصائح للتعامل مع أزمة المياه في ايران ونصائح إضافية مخصصة لتحسين مستوى حياة السكان الإيرانيين. وقال نتنياهو. النظام في ايران يصرخ الموت لإسرائيل، ونحن –نحيا من اجل مواطني ايران".

وقال نتنياهو الأسبوع الماضي خلال زيارته الاخيرة الى لندن الأسبوع الماضي، بأن طهران معنية بان تجلب الى سوريا صواريخ ارض-ارض عالية الدقة واسلحة دقيقة مع رؤوس حربية لنصف طن، وأيضا غواصات. وخلال اجتماعه مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي قال نتنياهو بان المشاكل بقطاع غزة تبدأ من الرغبة الأساسية لدى ايران بتدمير إسرائيل.

واجتمع نتنياهو الثلاثاء الماضية مع الرئيس الفرنسي عمنوئيل ماكرون. وناقش الاثنان الاتفاق النووي الإيراني والتموضع الإيراني في سوريا. وفي المؤتمر الصحافي بعد الاجتماع قال نتنياهو ان :"الشرط الأساسي لاعادة تأهيل سوريا هو بأن تغادر ايران سوريا".

وتابع :"أكبر تهديد على العالم هو السلاح النووي بأيدي الإيرانيين. الأرشيف النووي اثبت بأن ايران كذبت امام العالم حول خطتها النووية، وانا اعتقد انه حان الوقت بان نمارس أكبر قدر من الضغوطات عليها".

وفي اليوم السابق اجتمع نتنياهو مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل. في مؤتمر صحافي مشترك في برلين شدد خلاله على حاجة إسرائيل منع ايران من امتلاك السلاح النووي وتوقيف تموضعها في سوريا. ميركل التي أدانت القيادة الإيرانية، أعلنت بأن الاثنين اتفقوا على قمة بين إسرائيل وألمانيا في الـ4 أيلول/أكتوبر.