أكثر من نصف يهود أميركا يرفضون نقل السفارة الى القدس

يهود اميركا ونقل السفارة الامريكية الى القدس

أبرزت نتائج استطلاعين أجريا بشكل متزامن في إسرائيل ووسط اليهود في الولايات المتحدة تباينا جذريا في المحاور السياسية. وجاءت النتائج أن 80% من يهود الولايات المتحدة يؤيدون الزواج المدني بينما نجد ان 55% من يهود إسرائيل يؤيدون مثل هذا الزواج.

ومن نتائج الاستطلاعين ان 80% من اليهود الإسرائيليين يدعمون سياسة ترامب في إدارة العلاقات الامريكية مع إسرائيل علاوة على ان 85% من اليهود الإسرائيليين يؤيدون نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس، مقابل 57% من اليهود الأمريكيين فقط يؤيدون طريقة ترامب في إدارة العلاقات الامريكية مع اسرائيل فيما عارض 47% منهم نقل السفارة الامريكية.

وبينما يعارض 48% من اليهود الإسرائيليين حل الدولتين لشعبين، فإننا نجد 59% من اليهود الأمريكيين يؤيدون هذا الحل.ويرى 68% من اليهود الإسرائيليين ان على يهود الولايات المتحدة الكف عن التأثير على سياسة إسرائيل. ويعتقد 15% من اليهود الاسرائيليين و19% من اليهود الأمريكيين ان العلاقات بين يهود كلا الدولتين ستتراجع مع السنين الخمس المقبلة.

وأجري هذان الاستطلاعان المتوازيان عشية افتتاح المؤتمر السنوي للجنة اليهودية – الامريكية AJC الذي يعقد اليوم ويستغرق 3 أيام أي لغاية 13 من الشهر الجاري في القدس.  

خبر عاجل