الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي يحرز تقدما كبيرا على حساب الحوثيين

الجيش اليمني في الحديدية

رام الله الإخباري

قال مصدر عسكري اليوم السبت، إن القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي، حققت تقدما باتجاه مدينة الحديدة غربي اليمن، اليوم السبت، إثر معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي.وقال عبد الله مجيد الشعبي، المتحدث باسم اللواء الثاني "العمالقة"، للأناضول، إن معارك عنيفة تدور حاليا بين الطرفين، وإن عشرات الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى.

وأفاد أن قوات "العمالقة" سيطرت على مواقع شمالي منطقة الطائف في مديرية الدريهمي، نحو 20 كيلومترا جنوبي الحديدة، بعد أن توقفت في تلك المنطقة منذ أواخر مايو المنصرم.وأضاف أن المعارك تدور بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة والرشاشات في مناطق "الشجيرة" و"النخيلة"، بالقرب من مدينة الدريهمي، مركز المديرية التي تحمل ذات الاسم.

وأشار أن مقاتلات وبحرية التحالف تقصف بشكل مكثف مواقع الحوثيين، تمهيدا لتقدم قوات "العمالقة".وقال إن "قوات العمالقة استدعت كل أفرادها وطاقاتها لمعركة التحرير"، في إشارة إلى العمل على استعادة ميناء ومدينة الحديدة الذي يستقبل 80 % من واردات البلاد.

ووفق الشعبي فإن قوات "العمالقة" أسرت 130 مسلحا حوثيا خلال الأيام الماضية.وفي منطقة "الجاح" غربي مدينة "بيت الفقيه" جنوبي الحديدة، تحاول القوات الحكومية استعادة مواقع سيطر عليها الحوثيون خلال اليومين الماضيين.

ولم يتسن "للأناضول" الحصول على تعليق من الحوثيين حول ما أورده المصدر.وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أعلن في 14 مايو / أيار الماضي، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين باتجاه مدينة الحديدة، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

واعترف زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) عبد الملك الحوثي، مساء الأحد الماضي، بحدوث "خرق" في جبهة الحديدة.وخلال الأيام القليلة الماضية، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مناطق ومواقع استراتيجية في الساحل الغربي للبلاد، من بينها مواقع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع في محافظة تعز.

ويسيطر المسلحون الحوثيون المتهمون بتلقي دعم إيراني، على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.وينفذ التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 مارس / آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

الاناضول