الخميس 31 مايو 2018 12:47 م بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد الفلسطيني يحتج على مكان إقامة مباراة الأرجنتين واسرائيل

الاتحاد الفلسطيني يحتج على مكان إقامة مباراة الأرجنتين واسرائيل

أعرب االلواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن رفضه واستنكاره لما أقدمت عليه حكومة الاحتلال الاسرائيلي بإقامة مباراة منتخبها الودّية لكرة القدم مع المنتخب الارجنتيني، والمقررة في التاسع من حزيران الجاري، في مدينة القدس المحتلة.

وقال الرجوب غن الاتحاد الفلسطيني بعث برسائل احتجاج لكل من الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، والاتحاد القاري في امريكيا الجنوبية، بالاضافة الى الاتحاد الاوروبي، ووزير التعليم والرياضة الأرجنتيني استيبان بولريتش، وعدة جهات أخرى، تطالبهم فيها باتخاذ "الاجراءات العاجلة من أجل تغيير مكان إقامة المباراة، والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة لما في ذلك مصلحة لاستقرار جميع الشعوب" .

وتايع الرجوب: وجهنا رسالة إلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بضرورة تغيير مكان إقامة المباراة وعدم الانجرار وراء مخططات دولة الاحتلال لاصطحاب المنتخب الارجنتيني في جولة داخل البلدة القديمة بالقدس، خاصة أن الاعلام الاسرائيلي يروج على أن المباراة ستقام على شرف  الاحتفال "بالذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل".

واعتبر الرجوب ان إقامة هذه المباراة في القدس "ستكلف الأرجنتين سمعتها الرياضية والأخلاقية وخسارة مشجعي منتخبها من جميع دول العالم المحبة للعدل والسلام".