عريقات: تحقيق الأمن مرتبط بإنهاء الاحتلال وإحلال السلام

عريقات: تحقيق الأمن مرتبط بإنهاء الاحتلال وإحلال السلام

رام الله الإخباري

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن "تحقيق الأمن متعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإحلال السلام".

جاء ذلك خلال لقائه، الأربعاء، وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، ألستر بيرت، ووفدا برلمانيا من الحزب الليبرالي الألماني، كل على حدة، حسب بيان من مكتب عريقات، لم يوضح تفاصيل عن اللقاءين.

وشدد عريقات على أن "تحقيق الأمن متعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضايا الوضع النهائي كافة بما فيها اللاجئون والأسرى استنادا لقرارات الشرعية الدولية".

واعتبر أن "الحكومة الإسرائيلية اختارت استمرار الاعتداءات، وارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة الاعتداءات المتواصلة على قطاع غزة، وتكثيف الاستيطان".

ودعا المسؤول الفلسطيني المجتمع الدولي إلى مساءلة ومحاسبة الحكومة الإسرائيلية، ورفض وإدانة سياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وبخاصة قراراته المتعلقة بالقدس المحتلة.

ومنذ صباح الثلاثاء، ساد القطاع توتر شديد؛ إذ قصفت إسرائيل عشرات الأهداف، وفق بيان للمتحدث باسم جيشها أفيخاي أدرعي.

كما قالت حركتا "الجهاد الإسلامي" و"حماس"، إنهما قصفتا المواقع والبلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، بعشرات القذائف الصاروخية، ردًا على "الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين".

وتأتي هذه التطورات إثر مقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخر، ينتمون لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، الإثنين والأحد الماضيين، جراء قصف إسرائيلي لمواقع فلسطينية في غزة.

وسبق أن ارتكبت إسرائيل مجزرة في غزة، يومي 14 و15 مايو/أيار الجاري، قتلت خلالها 65 فلسطينيًا وأصابت الآلاف، خلال مشاركتهم في احتجاجات سلمية، قرب السياج الأمني على حدود غزة.

الاناضول