مناشدة إلى ميسي ورفاقه: لا تذهبوا إلى إسرائيل

مناشدة إلى ميسي ورفاقه: لا تذهبوا إلى إسرائيل

رام الله الإخباري

طالبت اليوم الحكومة الفلسطينية الأرجنتين بالامتناع عن خوض المباراة الودية التي من المقرر أن تجمع منتخبي الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي وإسرائيل في القدس.

وحث رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواءجبريل الرجوب في بيان الأرجنتين على الامتناع عن المشاركة في اللقاء المقرر في التاسع من يونيو/حزيران المقبل في مدينة القدس.

وقال الرجوب إن الفلسطينيين يرفضون إقامة المباراة في القدس، متهما إسرائيل بأنها تُسيّس الرياضة، وتستغل اتحاد كرة القدم كأداة سياسية من أجل تطبيع الضم غير القانوني للمدينة.

وأشار إلى أنه وجّه رسائل احتجاج رسمية إلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، والاتحاد القاري لأميركا اللاتينية، والاتحادين الدولي والأوروبي.

وقال إنه يجب تغيير مكان إقامة المباراة المذكورة والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة، بما يخدم استقرار جميع الشعوب، خاصة مع نية إسرائيل اصطحاب منتخب الأرجنتين بجولة في البلدة القديمة شرق القدس، وهي أرض فلسطينية محتلة وفقاً للقانون الدولي.

وأضاف أن "إقامة هذه المباراة في القدس ستكلف الأرجنتين حتماً سمعتها الرياضية والأخلاقية، وخسارة مشجعي فريقها من جميع دول العالم المحبة للعدل والسلام، ويجب التصدي لمحاولات إسرائيل تحويل أداة السلام إلى أداة سياسية لتبييض جرائم الاحتلال".

يذكر أن ميسي زار مع فريقه برشلونة في أغسطس/آب 2013 حائط البراق الملاصقللمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وارتدى مع زملائه "القبعة" اليهودية، والتقوا الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

الجزيرة نت