حملة عالمية تدعو "شاكيرا" لإلغاء حفلها في دولة الاحتلال

حملة عالمية تدعو "شاكيرا" لإلغاء حفلها في دولة الاحتلال

رام الله الإخباري

دعت منظمة "صوت اليهود من أجل السلام" المتواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية، النشطاء عبر العالم إلى المشاركة في توقيع عريضة دولية للضغط على الفنانة العالمية "شاكيرا" لإلغاء أول حفل لها في "إسرائيل".

ومن المنتظر أن تحيي "شاكيرا" حفلا غنائيا بعاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، "تل أبيب"، يوم 9 تموز/ يوليو المقبل، أي قبل 4 أيام فقط من افتتاحها "مهرجانات الأرز الدولية"، التي تُقام سنوياً في منطقة الأرز – شمال لبنان. 

وقالت المنظمة اليهودية في نداء بعنوان "قل لشاكيرا أن تختار الحرية" والذي اطلعت عليه "عربي21"، ووقعه آلاف النشطاء من مختلف بقاع العالم، إن  "شاكيرا نجمة عالمية، والكثير من الناس لا يعرفون أنها تدافع عن حقوق الأطفال عبر العالم، غير أنه من المؤسف أنه بعد كل ما حدث في غزة، أن تحيي لأول مرة حفلا في إسرائيل في شهري تموز/ يوليو المقبل". 

وأضافت أن توقيت إحياء شاكيرا لحفلها يرسل إشارة رهيبة، خصوصا بعد أن أطلقت دولة الاحتلال النار على آلاف المتظاهرين الفلسطينيين، ما أسفر عن مقتل أزيد من 100 شخص، مشيرة أن "شاكيرا لها سجل حافل بالاستماع إلى النشطاء، لذلك إذا أطلقنا صرخة كبيرة فسيمكنها الاستماع إلينا". 

وأشارت المنظمة اليهودية التي تتزعم حملات للمطالبة بحقوق الفلسطينيين في العودة لأراضيهم وضمان حرياتهم، أن "عشرات الفنانين قاموا بإسقاط إسرائيل – من لورد إلى لورين هيل إلى روجر ووترز. وفي أعقاب الاعتداءات الأخيرة على غزة، يتحدثون عن الأمر أكثر، بما في ذلك ناتالي بورتمان".

وأكدت على أن "إلغاء شاكيرا لحفلها سيحمل وزنا خاصا لأن لها شهرة عالمية، وهو أمر مهم جدا بالنسبة لنا في الولايات المتحدة الأمريكية".

وسجلت المنظمة أن "الحقيقة البسيطة هي: أن الفلسطينيون طلبوا من نجوم عالميين الابتعاد عن نظام الفصل العنصري في “إسرائيل”، تماما كما فعلوا مع جنوب أفريقيا، خصوصا بعد كل الذي وقع في غزة". 

ودعت العديد من الحسابات على موقع التواصل "تويتر" و"فيسبوك"، من بينها حساب "حملة المقاطعة-فلسطين" إلى التغريد اليوم الأحد ابتداء من الساعة التاسعة بتوقيت القدس المحتلة ضد إحياء شاكيرا حفلًا في تل أبيب. 

وأوضح حساب المقاطعة أنه "ستشاركنا عدة حملات مقاطعة في العالم. سيكون الهاشتاغ الأساس هو  @shakira #DontEntertainOccupation".

عربي 21