التكنولوجيا الإسرائيلية تفشل في مواجهة الطائرة الورقية

التكنولوجيا الإسرائيلية تفشل في مواجهة الطائرة الورقية

رام الله الإخباري

 القناة الثانية الإسرائيلية: “حريق هائل اندلع في منطقة مستوطنات بئيري ونير عوز بسبب طائرة ورقية أطلقت من قطاع غزة، عناصر من الدفاع المدني الإسرائيلي تعمل جاهدة لإطفاء الحريق”.

قد تكون المظاهرات والمواجهات على حدود قطاع غزة قد تراجعت نسبياً، ولكن عمليات إطلاق الطائرات الورقية المشتعلة للتسبب في حرائق في الحقول الزراعية التابعة للمستوطنات المجاورة لحدود قطاع غزة مستمرة ربما بوتيرة أعلى، وفي الصباح اندلع حريق هائل في منطقة “كسوفييم”، وفي ثلاث مناطق مختلفة، وتسببت الرياح القوية في منع السيطرة على الحرائق من قبل رجال الدفاع المدني.

وتابعت القناة العبرية، في جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجهون منذ عدة أسابيع السلاح الجديد لحركة حماس، وهو عبارة عن طائرات ورقية تهبط في ما سمته القناة العبرية “الجانب الإسرائيلي من الحدود”، وتتسبب بحرائق وأضرار كبيرة للمستوطنين المزارعين في المنطقة، ولمواجهة الطائرات الورقية بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في استخدام الوسائل الجديدة لمواجهة هذا التهديد، وهي طائرات خفيفة تحمل سكاكين على أجنحتها.

الطائرات التي تحمل سكاكين على أجنحتها اعتبرت فعالة نسبيا بعد أن تمكن الطيارون من إسقاط 7 طائرات ورقية على الأقل كان مخطط لها السقوط في الجانب الآخر من الحدود،  عملية  اختبار الوسائل الجديدة لمكافحة الطائرات الورقية  بدأت قبل أسبوعين.

 

مدار نيوز