مقاتلات عراقية تدمّر موقعين لـ"داعش" بالداخل السوري

سلاح الجو العراقي يقصف مواقع في سوريا

قالت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي، الجمعة، إن موقعين تابعين لتنظيم الدولة داخل الأراضي السورية دُمّرا، في قصف نفذته مقاتلات تابعة لسلاح الجو العراقي.وذكرت القيادة في بيان أن طائرات (إف-16) عراقية نفذت، في وقت سابق الجمعة، ضربات جوية على موقعين؛ أحدهما يخص قيادة التنظيم والآخر مقرّاً ومستودعاً للصواريخ وفيه عدد من عناصر التنظيم في منطقة "هجين" السورية.

وأكد البيان أن العملية "حققت أهدافها"، وأن الموقعين "دُمّرا بالكامل"، لكنه لم يتطرق إلى عدد القتلى في القصف.وأوضحت القيادة المشتركة أن القصف استند إلى معلومات استخبارية "دقيقة"، وتم بتنسيق وإشراف قيادة العمليات المشتركة.

وفي 6 و14 من مايو الجاري، قصفت مقاتلات عراقية مواقع للتنظيم، جنوب منطقة "الدشيشة" في ريف الحسكة السورية، كما نفّذ الطيران العراقي في 19 أبريل الماضي، ضربات جوية ضد مواقع للتنظيم بمحافظة دير الزور.

وأدت هذه الضربات إلى مقتل 36 عنصراً من التنظيم، وفق وزارة الدفاع العراقية.وهذا هو الهجوم الثالث من نوعه منذ العام الماضي؛ حيث قصفت طائرات حربية عراقية في فبراير 2017 أهدافاً للتنظيم في سوريا.وتشكّل الحدود العراقية-السورية هاجساً لبغداد منذ سنوات طويلة، بعد أن كانت منفذاً لتدفق مقاتلي تنظيم "القاعدة" سابقاً ومسلحي "الدولة" لاحقاً.