نتنياهو: إسرائيل تثمن دور الولايات المتحدة بالتصدي لإيران

نتنياهو وايران واميركا

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إن حكومته تثمن جدا القدرة القيادية الحازمة، التي يبديها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمطالب الاثني عشر لوزير خارجيته مايك بومبيو، لصد العدوان الإيراني. وأضاف السيد نتانياهو ان العديد في الشرق الأوسط يشاطرونه الرأي. 

واعرب عن امله في ان تكون طهران قد استوعبت الرسالة الامريكية. وكرر رئيس الوزراء الاسرائيلي  تأكيده انه ليس لإسرائيل صراع مع الشعب الإيراني، الا انها مصممة على الوقوف في وجه العدوان الإيراني، ولن تسمح لطهران بالحصول على السلاح النووي أو إقامة مواقع عسكرية لها في سوريا.

ويشار الى أن نتانياهو القى بهذه الاقوال خلال مؤتمر لقادة أسلحة جوية اجنبية، منعقد في قاعدة تال نوف بمنطقة السهل الداخلي.

واكد وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان إسرائيل لا ترغب في التصعيد على الأراضي السورية او عند الحدود الشمالية. وأوضح مع ذلك انها ستتصرف مرة أخرى، في حال لاحظت وجود محاولات لتموضع عسكري إيراني في سوريا.

وعلى صعيد آخر تطرق وزير الدفاع الى الملف الفلسطيني قائلا، إن أوضاع السكان في الضفة الغربية افضل من قطاع غزة. وحمل حركة حماس المسؤولية عن تدهور الحياة المعيشية للغزيين. ووردت اقوال ليبرمان خلال تفقده اليوم فرقة يهودا والسامرة.