حالة الطقس : انخفاض للحرارة اليوم وارتفاعها غدًا

حالة الطقس في فلسطين

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ اليوم الاثنين انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء البلاد تحت تأثير موجة الحر المستمرة.وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو الجو اليوم حارًا وجافًا ومغبرًا، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئيًا ودافئة في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.وتنبأت بأن يكون الجو يوم الثلاثاء حارًا وجافًا ومغبرًا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية.

ويوم الأربعاء القريب، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء البلاد تحت تأثير موجة الحر، ويكون الجو حارًا وجافًا ومغبرًا، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

أما يوم الخميس فيكون الجو صافيًا ومعتدلًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين.

وحذرت الأرصاد المواطنين خلال موجة الحر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.