حالة الطقس: موجة حارة تبدأ اليوم وتستمر للأحد

ارتفاع على درجات الحرارة

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اليوم الخميس بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة إلى شديدة الحرارة وجافة إلى المنطقة،.وتوقعت أن يكون الجو حارًا وجافًا ومغبرًا، ويطرأ ارتفاع ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من  معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة -بحسب الأرصاد- تكون الأجواء صافية ودافئة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الجمعة، يكون الجو جافا ومغبرًا وشديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.والسبت القريب، يستمر الجو شديد الحرارة وجافًا ومغبرًا، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجات مئوية.

ويوم الأحد، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو حار إلى شديد الحرارة، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد المواطنين خلال موجة الحر من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، وخطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.