تظاهرة في مدينة أعزاز السورية احتجاجاً على المجزرة الاسرائيلية في غزة

تظاهرة في مدينة أعزاز السورية احتجاجاً على المجزرة الاسرائيلية في غزة

رام الله الإخباري

تظاهر العشرات في مدينة اعزاز شمالي سوريا احتجاجًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في إسرائيل إلى القدس، والمجزرة الإسرائيلية ضد الفلسطينين على حدود قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين وتركيا والجيش السوري الحر، مرددين هتافات مناوئة للولايات المتحدة وإسرائيل.

كما حمل المتظاهرون لافتات عليها عبارات من قبيل "القدس لنا"، و"نحن إلى جانب القدس"، وأحرقوا أعلام الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفي كلمة خلال المظاهرة، أوضح "زكور عيد أبو علي"، زعيم عشيرة العجيل المشاركين في الاحتجاج، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني رغم صمت الكثير من القادة العرب أمام المجازر التي ترتكبها الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأدان أبو علي "استيلاء الولايات المتحدة وإسرائيل اللتين تدعمان تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، على الأراضي في القدس، والمجازر بحق المقدسيين"، وفق تعبيره.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الاثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة"، ضمن مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

الاناضول